الأحد 28 ابريل

سياحة وطيران

الطيران ( على قدم وساق )  استعدادا لقمة المناخ


مطار شرم الشيخ

تعتبر وزارة الطيران المدنى من اوائل الوزارات التى وضعت منهجية واضحة وسريعة التنفيذ استعداد لقمة المناخ والمقرر انعقادها فى شرم الشيخ شهر نوفمبر القادم باعتبارها قمة ذات صبغة دولية بالاضافة الى خصوصية القمة بالنسبة للقارة السمراء حيث ستتحدث مصر باسم افريقيا خلال فعاليات القمة التى ينتظرها كل مختصى المناخ والبيئة فى العالم وكل مهتمى التنمية المستدامة .

مطارات القاهرة وشرم والغردقة وطابا فى انتظار 30 الف مشارك من شتى دول العالم


وقامت وزارة الطيران المدنى بتشكيل لجنة مختصة  للمتابعة والتنسيق بشأن الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر كما سيتم تشكيل فرق عمل  من الوزارة وشركاتها التابعة وذلك لمتابعة وصول وسفر الوفود وتخصيص كاونترات لهم لسرعة إنهاء الإجراءات .

كما تم تحديد عدد من المطارات لإستقبال الوفود المشاركة وهى مطار القاهرة الدولى ومطارات كلاً من شرم الشيخ والغردقة وطابا لإستيعاب العدد الكبير الذى يصل إلى حوالى 30 ألف مشارك من مختلف دول العالم .

من جهة اخرى تم الاتفاق بين وزراتى الطيران والبيئة بان تقوم وزارة البيئة  بإعداد فيديوهات مصورة عن التغيرات المناخية ومعلومات عن استضافة مصر لقمة المناخ وعرضها من خلال الشاشات الموجودة بكافة المطارات المصرية وعلى متن الطائرات ووضع عدد من اللوحات الإعلانية داخل المطارات قبل المؤتمر وطوال فترة انعقاده .